الرئيسية / علاجات البواسير / كيفية علاج البواسير من الألف إلى الياء

كيفية علاج البواسير من الألف إلى الياء

كيفية علاج البواسيريصاب مريض البواسير بالحيرة الشديدة أثناء بحثه عن كيفية علاج البواسير فيجد من الطرق التي توفرها الثقافة ما لا يعد ولا يحصى ويتوه وهو يجرب كل طريقة تخرجه من مأزق المرض الذي أصيب به لهذا نحن في مقالتنا هذه اليوم قد قررنا أن نريحك من عناء البحث عبر الانترنت أو سؤال الطبيب عن أفضل طريقة علاج البواسير .. لأننا بذلنا جهداً كي نجمع لك كل شيء عن علاج البواسير فتابع معنا :

أولاً : كيفية علاج البواسير بالطرق الطبيعية :

لطالما كانت الطبيعة هي الأم الرؤوف للإنسان وقد يسر الله بها كافة احتياجاته وليس عجباً أن نجد بها علاج الأمراض المختلفة التي تعالجنا وتخفف من أوجاعنا وتقوم بتسكينها.

ومن أوائل ما تمنحه الطبيعة للإنسان من علاج البواسير بشكلٍ سخي هو

  • زيت الزيتون : يتميز زيت الزيتون عن غيره من الزيوت باللزوجة و الليونة ومعيار الترطيب الذي يساهم بشكل كبير في تسكين منطقة الشرج ويهدئ من وجع القروح حول المستقيم كذلك فإن وضع القليل من قطرات زيت الزيتون على طرف أصبعك ثم القيام بالدهن حول فتحة الشرج بشكل دائم يخفف من تطور البواسير كما صنف زيت الزيتون على أنه أيسر طرق علاج البواسير لتوافره في كافة البيوت .
  • عصير الليمون: قد يستغرب القارئ أن عصير الليمون يستخدم في علاج البواسير لكن هذا هو الصحيح لأن الليمون حامض يحتوي على فيتامينات علاجية قوية ومن الأفضل للمصاب بالبواسير أن يقوم باستخدام كرات من القطن الطبي ويقوم بتبليلها بعصير الليمون الخالص ثم يضعها عند المنطقة المصابة حول فتحة الشرج وقد يشعر المصاب باللسع في المنطقة لكنه رد فعل طبيعي على حامض الليمون يخف تدريجيا بعد مدة قصيرة ويساهم الليمون في علاج الأوردة الدموية المتمزقة والتي تسبب التقرحات الداخلية في البواسير.
  • تناول الحبوب : تفضلت الطبيعة علينا بالحبوب الكاملة ومنها الذرة و الأرز البني و الشوفان والقمح وهي غنية بالألياف مما يساعد على حركة الأمعاء داخل البطن كذلك تساهم في علاج البواسير من خلال جعل الأمعاء في حركة دائمة مما يجنب المريض الإصابة بالإمساك وبذل جهد كبير أثناء قيامه بعملية الإخراج.
  • زيت اللوز : يعتبر زيت اللوز من أفضل الزيوت التي ينصح بها لأن له قابلية الامتصاص العميق وهو مفيد في حالة علاج البواسير الخارجية لأنه يعمل على ترطيبها وتقليل الحكة من حولها وتهدئة الالتهابات التي يتسبب في المنطة المحيطة خارج نهائة المستقيم، ولذلك حين تفكر عزيزي المريض بالبواسير باستخدام زيت اللوز كـ علاج البواسير يمكنك أن تبلل كرات القطن بزيت اللوز ومن ثم تضعه حول المنطقة حتى يعمل على ترطيبها وبإمكانك المداومة على تكرار وضع زيت اللوز يومياً حتى ترى نتائج ملموسة.
  • هلام الصبار : لا تنسى أن للصبار هلاماً يدعى الألوة فيرا يمكنك أن تستخدمه كـ علاج البواسير في مراحله المبتدئة، حيث يؤخذ منه بمقدار الأصبع ويدهن حول المنطقة التي يوجد بها التهابات أو شروخ وحكة، ومن فوائد هلام الصبار في معالجة البواسير أنه مهدئ للآلام بشكل كبير مما يجعله من ضمن علاج البواسير الأكثر اقتراحاً من المرضى.
  • الماء : لا يخلو أي منزل من الماء، وهذا الأمر صحيح فكيف لي أن أحيا أنا وأنت بلا ماء، لذا لا تستغرب إن كان للماء المثلج ومكعبات الثلج وبرودتها القاصية تأثير التخدير لآلام البواسير المرهقة لهذا يصنف الثلج أيضاً كـ علاج البواسير الأكثر تداولاً لسهولته.

بإمكانك عمل حمام مائي للمنطقة المصابة قبل وضعك لمكعبات الثلج حول فتحة الشرج وذلك حتى تقلل من ردة فعل الجلد والمنطقة المصابة ولا تصاب بحالة الوخز كثيراً.

أما الإنسان فقد طوع جميع مهاراته من أجل اخضاع العقل البشري لايجاد علاج البواسير الذي يقضي على جميع أثاره ولما كان للبواسير أنواعاً متنوعة فمنها ما هو داخلي ومنها ما هو خارجي ولما كان للبواسير مستويات عدة حسب درجة الإصابة و أعراضها كانت العلاجات الموضوعة على رفوف الصيداليات كثيرة ومتعددة وهنا سوف نقوم بإخبارك كل شيء عن علاج البواسير المتاح لدى الأطباء و الصيادلة فبعدما تناولنا الطرق الطبيعية سنتناول الآن الأدوية :

ثانياً: كيفية علاج البواسير بالأدوية  :

كيفية علاج البواسير بدون جراحةتستخدم أدوية علاج البواسير كملينات متعددة للمنطقة المصابة حيث تتنوع ما بين المراهم والمسكنات أو هناك تحاميلاً للتسكين الموضعي و التي هدفها التخفيف من حدة الوجع الذي يعاني منه المصاب بالبواسير وفيما يلي بعض أنواع الأدوية التي تستخدم كـ علاج البواسير .

  • بروكتوهيل prroctoheal : يعمل هذا الدواء على تخفيف حدة الأعراض الناتجة عن الاصابة بمرض البواسير حيث يخفف من الحكة و التوتر الذي يصيب الجلد حول منطقة الاصابة بالشروخ و يتضمن المفعول الدوائي لهذا الدواء القيام بتقليل مدى نافذية هذا المستحر الطبي للأوعية الدموية متناهية الصغر، وكما أنه يحسن من مستوى جريان الدم في المناطق المصابة مما يسرع في علاجها وله أيضاً خاصية تخدير منطقة الألم عند نهاية المستقيم.
    ويتواجد هذا المستحضر الطبي على هيئة التحاميل الطبية أو هيئة الكريم الطبي وفي حالة كان على الهيئة الأولى فيتم أخذ تحميلة واحدة في الصباح والمساء وفي حالة الكريم الطبي يتم دهن المنطقة مرتين اسبوعياً.
  • فينيليغرين Phenylephrine : ويستخدم هذا المستحضر كمسكن موضعي لأنه يتمتع بخصائص تضييق الأوعية الدموية.
  • هيدروكورتيزون موضعي  Hydrocortisone topical :  تختصر الفعالية الدوائية لهذا المستحضر الطبي من خلال العمل على تضييق الأوعية الدموية بالإضافة إلى تقليل التهابات المنطقة المصابة عند فتحة الشرج وذلك من خلال القيام بمنع الكيرات البيض بالانتقال إلى مطقة الإصابة.
  • ترايبينوسيد و الليدوكين Tribenoside & Lidocaine : يعتبر هذا الدواء المرشح الأقوى لمعالجة البواسير وتخفيف آلامها المتعددة حيث يمنحك الراحة الفورية لأن خصائصه تعمل على تضييق الأوعية الدموية الواقعة تحت الغشاء المخاطي للمستقيم .

ثالثا: كيفية علاج البواسير بأحدث جهاز الحاصل على شهادة F.D.A

علاج التهاب البواسيرمنتج علاج البواسير بتقنية التبريد العالي Anurex : وهو آخر صيحات علاج البواسير بطريقة منزلية فعالة جداً تليق بجميع المرضى الذين يعانون من البواسير الداخلية و البواسير الخارجية وللذين أيضاً تختلف أعراضهم ما بين الحكة الشديدة و النزيف ، فهذا المنتج عبارة عن أصبع بلاستيكي محقون بسائل النيتروجين شديد البرودة وتقوم تقنية عمله على وضع الأصبع في الفريزر لمدة ساعتين قبل ادخاله فتحة الشرج للعمل على القضاء على البواسير والتهابات منطقة الشرج وتقيحاتها وكما يعمل أيضاً على التخدير بحيث لا يحس و لا يشعر المريض بالبواسير بالألم ويكون الشفاء التام عادة يعد استعمال المنتج لأربع مرات متتالية بإمكان معرفة المزيد عن طريقة علاج البواسير بالتبريد من هنا.

 

شاهد أيضاً

طريقة علاج البواسير بالتبريد

حين يعاني المريض من الوجع المحرج فإنه يبحث عن أقصر الطرق لحلها دون علم أحد، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *